You are currently viewing مواقع الافلييت العربية: أفضل منصات التسويق بالعمولة بالعالم العربي

مواقع الافلييت العربية: أفضل منصات التسويق بالعمولة بالعالم العربي

نال الربح عبر الأنترنت شهرة واسعة بمنطقتنا العربية في الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك لطموح الكثير من الشباب ببناء الثروة. وكذلك رغبة الكثير من الشباب ممن لم يحالفهم الحظ في إيجاد وظيفة يؤمنون بها قوت عيشهم في تحقيق دخل قار يعيلون به أنفسهم وذويهم ويحسنون به عيشم. بالإضافة إلى رغبة العديد من الطلبة الذي يواجهون صعوبة في تغطية نفقات معيشتهم ونفقات دراستهم الجامعية في تحقيق دخل جانبي يساعدهم على تغطية نفقاتهم. لذلك قررت أن أتطرق في هذا المقال إلى أفضل مواقع الافلييت العربية.

يعد التسويق بالعمولة أحد أشهر أنواع التسويق الإلكتروني وهو عبارة عن عملية ترويج يقوم بها المسوق لمنتوج أو خدمة شركة معينة أو شخص بذاته أو موقع وغيره مقابل عمولة على كل حدث متفق عليه. ويقصد بالحدث الإجراء المتفق عليه بين المسوق وبين صاحب المنتج أو الخدمة والذي يجب على العميل القيام به من أجل حصول المسوق على عمولته، وهذه أشهر الأحداث بعالم التسويق بالعمولة: البيع، التسجيل، الإتصال، …

يعتبر التسويق بالعمولة أو كما تعرف بالإنجليزية affiliate marketing أحد أشهر مصادر الربح من الأنترنت، بالإضافة إلى أنها تعتبر إحدى أفضل أنواع التسويق الرقمي. ويرجع ذلك للطلب المتزايد على المسوقين بالعمولة وذلك لفعاليتهم في جلب المبيعات للمواقع، بالإضافة إلى أن التسويق بالعمولة يتميز بكونه نظام تسويقي يقوم على الدفع بعد تحقيق الحدث مما يعني أن نتائجها ضمنت، عكس أغلب باقي أنواع التسويق التي تقوم على الدفع قبل تحقيق النتيجة رغم أن النتيجة غير مضمونة بتاتا.

يعد التسويق بالعمولة أحد مصادر العمل على الانترنت الواعدة على المستوى العربي، بعدما أطلقت العديد من المواقع والمنصات العربية برامج التسويق بالعمولة الخاصة بها لكونها أصبحت في حاجة لمسوقين بالعمولة. لذلك قررت أن أتطرق في هذا المقال إلى أفضل مواقع الافلييت العربية.

موقع amazon associates

يعتبر موقع أمازون أكبر متجر انترنت على المستوى العالمي، ولهذا يحظى هذا المتجر بثقة مئات ملايين الأشخاص. وقد دخل متجر أمازون السوق العربي سنة 2017 عبر شراءه لأكبر متجر بالمنطقة العربية متجر سوق.كوم بصفقة بلغت 580 مليون دولار. وسنة 2021 تحولت العلامة التجارية لموقع سوق.كوم للعلامة التجارية الخاصة بأمازون وأصبحت سوق السعودية تسمى بأمازون السعودية وهكذا سوق مصر التي أصبحت أمازون مصر.

يعتبر برنامج التسويق بالعمولة الخاص بموقع أمازون أحد أقوى برامج التسويق بالعمولة ذلك أنه أحد أفضل مواقع الافلييت العربية، ولن تحتاج في هذا البرنامج إلى إقناع العملاء بالشراء من موقع أمازون ذلك أن جميع مستخدمي الانترنت يعرفون متجر أمازون ويثقون فيه. بل سيكون ملزما عليك فقط الترويج لرابط التتبع الخاص بك كي تحسب لك العمولة الخاصة بك وتحقق الربح. عكس باقي المواقع التي ستواجه فيها مشكلة عدم ثقة العملاء بمتجر لا يعرفونه ولم يجربوا التعامل معه.

بخصوص قيمة العمولة في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون، فإن عمولة أمازون عبارة عن نسبة مئوية من ثمن المنتج وليست مبلغ ثابت. وتبلغ هذه العمولة في المتوسط 10% من ثمن كل منتوج تم بيعه عن طريقك. أما بخصوص الكوكيز والتي يقصد بها المدة التي إذا قام فيها العميل بشراء المنتج من الموقع تحسب لك عمولة فإنها تبلغ في افلييت أمازون تبلغ 24 ساعة.

رابط التسجيل: موقع amazon associates

موقع جوميا أفلييت

يعتبر متجر جوميا أكبر موقع تجارة إلكترونية على مستوى أفريقيا، وتقدم خدماتها بعدد من الدول الأفريقية والعربية كمصر، المغرب، الجزائر، تونس… تقدم منصة جوميا للتجارة الإلكترونية برنامجا للتسويق بالعمولة يتيح للمسوقين كسب المال عبر التسويق لمنتجات جوميا.

 يتميز موقع جوميا بكونه يحتوي على آلاف المنتجات المتنوعة التي يمكنك الاختيار بينها والتسويق لها وكسب عمولات جيدة عبرها. أما بخصوص العمولة التي تقدمها منصة جوميا مقابل كل عملية بيع فهي تتراوح بين 4% و 9% مقابل كل عملية بيع وتختلف العمولة على حسب قسم كل منتج. بالإضافة إلى إتاحة لوحة تحكم لبرنامج التسويق بالعمولة خاصته والتي تمكن المسوقين من الحصول على روابط الإحالة الخاصة بهم، وكذلك تمكينهم من متابعة عمليات الإحالة ومتابعة الأرباح وسحبها. بالإضافة إلى جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالعمولات والإحالات وغيراها.

أما بخصوص الكوكيز، فإن جوميا أفلييت تعطيك عمولة على عملية البيع إن تمت عملية البيع عن طريق رابطك لمدة تبلغ 7 أيام. عكس موقع أمازون أفلييت الذي يبلغ الكوكيز الخاص به 24 ساعة فقط.

رابط التسجيل: جوميا أفلييت

موقع لينك عربي

تعتبر منصة لينك عربي إحدى أشهر منصات التسويق بالعمولة العربية، وعلى خلاف المنصات الأخرى التي ذكرناها في هذا المقال فإن منصة لينك عربي شبكة تسويق بالعمولة وليست متجرا أو موقعا يوفر برنامجا خاصا به للتسويق بالعمولة. بمعنى أنها تقوم بالوساطة بين المسوقين وأصحاب المتاجر والعلامات التجاري وغيرها، وتعتبر هذه المنصة الخيار الأنسب لكل مسوق يود العمل على تسويق المنتجات بمنطقة الخليج العربي.

تتميز منصة لينك عربي بكونها تحتوي على مئات المنتجات بمختلف المجالات سواء الجمال، الأدوات الكهربائية، الصحة، الموضة والأزياء وغيرها. أما بلغة الأرقام، فإن أكثر من 400 متجر إلكتروني يتعاون مع هذه المنصة، وكذلك أكثر من 100000 مسوق يقوم بالتسويق لمنتوجاتها ويتعامل معها. لهذا تعتبر هذه المنصات إحدى أفضل مواقع الافلييت العربية.

أيضا، تتميز منصة لينك عربي بأنها تقبل المسوقين معها مباشرة بعد التسجيل عكس أغلب باقي المنصات التي تقوم بعمل مراجعة لطلبك قبل الرد عليه إما بالموافقة أو الرفض. بالإضافة إلى أن السحب يتم شهريا وذلك إما عبر البايبال أو التحويل البنكي، وذلك إبتداء من 200 ريال سعودي. كما أن هذه المنصة تمتلك دعما فنيا جيدا جدا ومن السهل التواصل معهم وذلك عبر فتح تذكرة دعم فني من القائمة.

رابط التسجيل: لينك عربي

موقع حرير ديلز Hareerdeals

تعتبر منصة حرير ديلز إحدى أفضل منصات التسويق بالمعمولة العربية، وهي منصة مشابهة لموقع لينك عربي بحيث أنها شبكة للتسويق بالعمولة وليس متجر يقدم برنامج التسويق بالعمولة. حيث أنها تقوم بالربط بين المعلنين والناشرين لهذا تملك هذه المنصة مجموعة منتوجات متنوعة بمختلف المجالات مثل الصحة، الجمال، الأزياء، الأدوات المنزلية، وغيرها حيث أنها متعاقدة مع مئات المعلنين والعلامات التجارية سواء العربية أو العالمية.

تعد صعوبة القبول العيب الأول الذي تعرفه منصة حرير ديلز، حيث يجب قبول طلبك من طرف المنصة قبل إمكانية بدأ الترويج لمنتجاتها عكس موقع لينك عربي الذي لا يحتاج لمراجعة طلب حيث أنه يمكنك بدأ الترويج للمنتجات والربح عبر الموقع مباشرة بعد التسجيل. أما بخصوص طريقة القبول، فإنك كمسوق تحتاج لامتلاك مدونة أو موقع إلكتروني يمتلكان ترافيك عالي أو منتدى على الانترنت أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي به آلاف المتابعين ليتم قبولك بسهولة كمسوق بالعمولة على الموقع.

أما بخصوص الأمور المالية بالنسبة للمسوقين بالعمولة على موقع حرير ديلز، فإن الحد الأدنى للسحب عبره هو 100 دولار أمريكي، وبالنسبة لطرق السحب المتاحة عليه فيمكنك سحب أرباحك إما عبر البايبال والتحويل البنكي أو الشيك.

رابط التسجيل: موقع حرير ديلز

موقع أنجزني

وهو إحدى مواقع الافلييت العربية التي تعمل كشبكة تسويق بالعمولة، حيث أنها تقوم بالعمل على الربط بين المسوقين والتجار. وليست متجرا يتيح برنامجا للتسويق بالعمولة خاصا به مثل أمازون وجوميا وغيرهم. يعد موقع أنجزني موقعا يعمل على ترويج المنتجات والسلع بدولة مصر فقط، الشيء الذي يعني أن هذه المنصة لن تناسبك إن كنت تنوي الترويج للسلع والخدمات بدول الخليج العربي أو دول المغرب العربي كالمغرب والجزائر والسعودية والإمارات وغيرها من الدول العربية.

تتميز هذه المنصة بأنها تحتوي على منتجات ذات جودة عالية عكس أغلب منصات التسويق بالعمولة الأخرى، كما أن شحن السلع فيها مميز. حيث أنها تقوم بتوصيل المنتوج للعميل بشكل ممتاز في غضون 3 أيام وبسعر ثابت. أيضا يعتبر الدعم الفني الخاص بالمنصة جيد ومن السهل التواصل معهم إذا واجهت أي مشكلة.

أما بخصوص الأمور المالية بالنسبة للناشرين، فيمكنك سحب رصيدك حين يبلغ 50 جنيها مصريا. وطرق السحب المتوفرة في الموقع بالنسبة للمصريين فهي المحافظ الإلكترونية مثل فودافون كاش، وبالنسبة للمسوقين من بقية الدول فيمكنهم سحب رصيدهم عبر طلب السحب عبر تحويل بنكي.

كل ما عليك القيام به للبدأ في التسويق للمنتجات المتوفرة على أنجزني هو التسجيل كناشر وإنتظار قبولك، حيث أن القبول على هذا الموقع سهل وفي الغالب ستقبل كناشر بسهولة.

رابط التسجيل: أنجزني

موقع عرب كليكس arabclicks

يعتبر موقع عرب كليكس أحد أشهر مواقع الافلييت العربية وأكبرها على الإطلاق، وتعتبر من أولى منصات التسويق بالعمولة العربية. يعمل هذا الموقع كشبكة تسويق بالعمولة تقوم بالوساطة بين المعلنين والناشرين. وتملك هذه المنصة شراكات مع العديد من المتاجر الكبرى والعلامات التجارية والمعلنين والشركات بمختلف الأحجام. بالإضافة إلى أنها تملك عشرات برامج التسويق بالعمولة مثل برنامج التسويق بالعمولة الخاص بمتاجر نوون وكذلك متاجر شي إن بالإضافة برنامج علي إكس بريس والكثير الكثير من البرامج الأخرى.

تحتوي منصة عرب كليكس أيضا على عروض cpa، كما تتيح للمسوقين حرية الاختيار بين الترويج عبر روابط التتبع والترويج عبر الكوبونات. بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى التي تجعلها إحدى أفضل مواقع الافلييت العربية.

أما بخصوص الأمور المالية بالنسبة للناشرين، فيمكنك سحب رصيدك حين يبلغ 100 دولار أمريكي. وطرق السحب المتوفرة على هذا الموقع هي البايبال والتحويل البنكي.

التسجيل على موقع عرب كليكس متوقف حاليا ذلك أنها لا تحتاج مسوقين جدد حاليا، لكنني أضفتها لأنها ستقوم بفتحه في المستقبل. كل ما يمكنك فعله الآن إن أردت التسجيل في هذه المنصة هو التسجيل في قائمة الانتظار الخاصة بالمسوقين لكي يتواصلوا معك عند استئناف التسجيل في شبكة عرب كليكس للناشرين.

اترك تعليقاً

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.