You are currently viewing الربح من موقع كفيل: دليلك الشامل لتربح من موقع كفيل للعمل الحر

الربح من موقع كفيل: دليلك الشامل لتربح من موقع كفيل للعمل الحر

يعتبر العمل الحر أحد أشهر طرق الربح من الأنترنت التي لاقت رواجا كبيرا في منطقتنا العربية مؤخرا، ويرجع هذا للميزات والفرص الكبيرة التي يتضمنها المجال. مثل المرونة المطلقة والحرية في اختيار العمل ومكانه وزمانه بالإضافة إلى الأرباح الغير المحدودة والغير المقيدة. وكذلك معاناة الكثير من الشباب في منطقتنا العربية من شبح البطالة ورغبته في تحسين وضعيته وتحقيق عائد مادي يضمن به عيشا كريما ويحصل به على دخل يؤمن به لقمة العيش له ولذويه. بالإضافة إلى وجود الكثير من الطلبة الذين أصبحوا يبحثون عن طرق لتحقيق دخل مادي بالاعتماد على أنفسهم دون الحاجة للتخلي عن دراستهم وإعالة أنفسهم دون اللجوء إلى عائلاتهم.

وبسبب انتشار ثقافة العمل الحر عالميا بصفة عامة ومحليا في المنطقة العربية بصفة خاصة، ظهرت العديد من منصات العمل الحر التي تقوم بتقديم خدمات الوساطة بين العملاء والمستقلين. حيث تقوم بالترويج لخدمات المستقلين على تلك المنصات وعرض خدمات من مستقلين موهوبين لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع وغيرهم ممن يحتاجون خدمات معينة. كما أنها تقوم بضمان حقوق الطرفين من الدفع وحتى يسلم العمل إلى صاحبه. بالإضافة إلى أن خدمات هذه المنصات معقولة نوعا ما حيث أن معظمها مجاني وتقوم فقط باستقطاع عمولة حينما تتم عملية البيع.

ومن بين هذه المنصات والمواقع يوجد موقع كفيل، وهو أحد أكبر مواقع العمل الحر العربية. يستهدف موقع كفيل العملاء الناطقين باللغة العربية. ويقوم بالوساطة بين المستقلين والعملاء ويقوم بضمان حقوق الطرفين بالإضافة إلى أنه يسهل على المشتغلين بشكل حر الوصول إلى قاعدة عملاء جيدة. لهذا قررت أن أكتب هذا المقال الذي يعتبر دليلا شاملا لكيفية الربح من موقع كفيل والعمل عليه.

ما هو موقع كفيل

يعتبر موقع كفيل أحد أشهر مواقع العمل الحر العربية وأكبرها على الإطلاق، وقد أطلق هذا الموقع سنة 2015. يقوم هذا الموقع بخدمة الوساطة بين المستقلين الذين يقومون بتقديم خدمة معينة والعملاء المهتمين والمستعدين لشراء تلك الخدمات. ويمكن هذا الموقع المستقلين من تقديم خدماتهم في مختلف المجالات من تصميم وبرمجة وتسويق إلكتروني وكتابة المحتوى وغيرهم. وذلك عبر مجموعة من طرق العمل المختلفة سواء عبر تقديم الخدمات المصغرة أو عبر نظام التقديم على المشاريع المنشورة أو عبر نظام المسابقات. يتميز هذا الموقع بضمان حقوق الطرفين داخل الموقع بالإضافة إلى أنه يمتلك العديد من المميزات الأخرى التي تجعله مميزا عن بقية منصات العمل الحر.

مميزات موقع كفيل

يمتلك موقع كفيل عددا كبيرا من المميزات التي تجعله مميزا عن باقي منصات العمل الحر، خصوصا للمستقلين. ذلك أنه رغم حداثة تأسيس منصة كفيل إلا أنها صنعت لها مكانا في سوق العمل الحر بالمنطقة العربية. حيث أنها تتميز بكونها تمتلك فريق دعم قوي وسهل التواصل معه بالإضافة إلى أنه يعتبر من السهل القيام بالتواصل معه. كما أن مشكلة طول مدة تعليق الرصيد الموجودة في أغلب منصات العمل الحر التي تشتغل بالدول العربية، والتي يقصد بها أنه لا يمكنك سحب رصيدك قبل مرور تلك الفترة. لا توجد بكفيل حيث أن تلك المدة يمكن أن تصل في هذه المنصة إلى يومين عكس باقي المواقع التي تقل فيها هذه المدة عن 14 يوما.

تتميز أيضا هذه المنصة بحد أدنى للسحب مميز عن باقي المنصات، حيث أنه يبدأ من دولار واحد. كما أن مصاريف تحويل الرصيد تتكفل بها المنصة إن تجاوزت 10 دولارات عكس بعض المنصات العربية الأخرى التي لا تتحمل مصاريف التحويل. كما أن نظام العمولة مرن جدا حيث أنه غير ثابت عكس باقي المنصات ويمكن أن تصل عمولة الموقع إلى 10% فقط. بالإضافة إلى احتواء الموقع على قسم فريد من نوعه وغير موجود في أي موقع عمل حر عربي آخر وهو قسم المسابقات.

طريقة الربح من موقع كفيل

أولا – التسجيل بالموقع

تعتبر أول خطوة لبدأ الربح من موقع كفيل هي القيام بالتسجيل بالموقع لبدأ العمل، وللتسجيل به يكفي الولوج إلى الموقع والضغط على زر إنشاء حساب. أو عبر التسجيل مباشرة عبر النقر على رابط التسجيل في موقع كفيل.

التسجيل بموقع كفيل

كما تلاحظ يعتبر التسجيل في موقع كفيل أمرا بسيطا جدا، ويمكنك القيام بمجموعة من الطرق المختلفة سواء عبر حساب جوجل أو عبر حساب تويتر أو عبر الطريقة التقليدية التي تتم عبر إدخال المعلومات الشخصية والبريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات.

بعدها سيطلب منك الموقع تأكيد بريدك الإلكتروني، قم بالذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل فيه وأكد بريدك الإلكتروني عبر الضغط على زر تأكيد البريد الإلكتروني وبعدها مبروك عليك تسجيلك على الموقع.

ثانيا – ضبط الحساب

بعدما ستقوم بإنشاء في منصة كفيل، ستظهر لك مباشرة في الصفحة الرئيسية لوحة التحكم الخاصة بك. والتي ستمكنك من القيام بأي شيء في الموقع والولوج لأي ميزة من ميزاته. يجب عليك بعد التسجيل مباشرة القيام بضبط الحساب وتجعله يبدو أكثر احترافية كي تبدأ بالعمل على الموقع. ويمكنك ضبط حسابك عبر النقر على زر الإعدادات وذلك عبر لوحة التحكم الخاصة الموجودة في الواجهة الرئيسية للموقع. وذلك كالآتي عبر الإعدادات:

ضبط الحساب

ويمكنك عبر هذه الصفحة الخاصة بالإعدادات ضبط جميع معلوماتك وبياناتك من الاسم والنسب والصورة الشخصية وبيانات العمل ومعلومات السحب وكلمة المرور والهاتف المحمول وغيرها من المعلومات. أنصحك شخصيا بإدخال معلوماتك الحقيقة واستعمال صورة احترافية وجدية والعمل على جعل حسابك أكثر احترافية كي يثق بك العملاء ويظهر الحساب بشكل ذو مصداقية أكبر عكس باقي الحسابات التي تبدو كحسابات أشخاص مبتدئين.

ثالثا – بدأ العمل

بعد التسجيل على المنصة وضبط الحساب وجعله يبدوا أكثر احترافية يتوجب عليك القيام بالعمل لبدأ الربح من موقع كفيل. ولبدأ العمل والربح من الموقع توجد العديد من الطرق المختلفة. وهذه تعتبر إحدى أهم مميزاتها عكس الكثير من مواقع العمل الحر الأخرى والتي تعتبر محدودة إلى حد ما من ناحية طرق العمل عليها. وطرق العمل المتوفرة على هذا الموقع هي نشر الخدمات واستقبال الطلبات من العملاء أو تصفح قسم المشاريع وتقديم عروضك عليها أو المشاركة في المسابقات المتوفرة على الموقع.

رابعا – إضافة خدمة

بعد إنشاء الحساب وضبطه وجعله يبدو أكثر احترافية والرغبة في بدأ العمل يجب عليك القيام بإضافة خدمات لبدأ استقبال الطلبات من العملاء وتحقيق الربح من موقع كفيل. وعملية إضافة خدمة على الموقع يعتبر أمرا سهل وبسيطا نسبيا، كل ما عليك فعله للقيام بذلك هو الضغط على زر إضافة خدمة عبر الواجهة الرئيسية للموقع وذلك كالآتي:

إضافة خدمة إلى موقع كفيل

بعدها ستظهر لك صفحة إضافة خدمة على الموقع، قم بإدخال عنوان الخدمة الخاصة بك، من الأفضل أن يكون العنوان بسيطا ومعبرا وخالي من الأخطاء الإملائية، ويبين القوة في خدمتك. وبعدها قم بتحديد القسم الذي تنتمي إليه الخدمة الخاصة بك وكذلك القسم الفرعي الذي تنتمي إليه. ثم قم بإدخال وصف يشرح خدمتك بالتفصيل وبدقة ويحدد ما ستقوم بتقديمه للعميل مقابل شراءه الخدمة.

بعدها سيتوجب عليك القيام برفع صورة للخدمة الخاصة بك، أنصحك بأن تقوم بتصميم صورة احترافية أو حتى التواصل مع مصمم ليصمم لك صورة للخدمة ودعك من الاعتماد على الصور من جوجل وقم على الأقل بتصميم صورة بسيطة على موقع كانفا لأنه يسهل التعامل معه ويمكنك من إنشاء صور رائعة واحترافية بكل سهولة. بعدها قم بإدخال المعلومات التي ستحتاج من العميل لبدأ تنفيذ الخدمة، قم بتحديد جميع ما ستحتاجه لبدأ العمل على تنفيذ طلبه. هذه المعلومات التي قمت بالتحدث عنها حاول أن تجعلها أكثر احترافية ومعبرة لأنها تلعب دورا أساسيا في حصد أكبر عدد ممكن من الطلبات. أما باقي المعلومات فهي غير مهمة مقارنة بالتي تحدث عنها. وقم بذلك كالآتي:

ضبط الخدمة للربح من موقع كفيل

خامسا – العمل عبر التقديم على المشاريع

تعتبر أحد أبرز مميزات كفيل أنه لا يقتصر على العمل عبر نظام نشر الخدمات واستقبال الطلبات فقط، حيث أنه يمكن العملاء من أصحاب المشاريع ورواد الأعمال وغيرهم من نشر المشاريع عبر الموقع ويمكن المستقلين من التقديم لتنفيذ تلك المشاريع. ولبدأ العمل عبر التقديم على المشاريع يتوجب عليك أولا القيام بالولوج إلى صفحة المشاريع عبر النقر على زر المشاريع كالآتي:

قسم المشاريع

بعدها قم بالضغط على المشروع الذي ترى نفسك قادرا على القيام به والذي تمتلك المهارات اللازمة التي يحتاجها المشروع. ثم قم بقراءة تفاصيل المشروع جيدا لتفهم كل ما يحتاجه صاحب المشروع وهل المشروع مناسب لك أم لا. بعدها قم برؤية الميزانية التي قام صاحب المشروع بتخصيصها للمشروع والمدة اللازمة للقيام بتنفيذه. إن رأيت بأن المشروع يناسبك وتملك القدرة والمهارات اللازمة لتنفيذه قم بالتقديم عليه وذلك عبر إدخال المدة اللازمة لتسليم العمل للعميل وكذلك إدخال قيمة العرض مقابل تنفيذ العمل وبعدها قم بإدخال وصف العرض وقم بشرح كل ما ستقوم بتنفيذه وستقدمه للعميل مقابل قيمة العرض.

سادسا – العمل في كفيل عبر نظام المسابقات

يعتبر نظام المسابقات أحد أكثر ما يميز كفيل عن باقي المنصات، حيث أن هذا النظام يمكن العملاء من إعداد مسابقات بقيم مالية تبدأ من 20 دولارا ويمكن أن تصل حتى 495 دولارا. ويتميز هذا النظام بأنه لا يحتاج أي تقييمات أو عملاء سابقين أو أعمال سابقة كل ما ستحتاجه هو المشاركة في المسابقة وعرض العمل وانتظار إختيار الفائز. كما قلنا في بداية المقال أن موقع كفيل يقوم بضمان حقوقك وبالتالي فإنك لن تعاني من أي مشكلة من ناحية الخوف على عدم ضمان استلام الجائزة أو شيء من هذا القبيل. وذلك لأن الموقع يستلم من عند صاحب المسابقة الأموال قبل نشر المسابقة لضمان جدية العمل.

يتميز نظام المسابقات بموقع كفيل بكونه يحتوي على مختلف الأقسام من تصميم وفيديو وأعمال وكتابة وغيرها.

سابعا – طرق السحب من موقع كفيل للعمل الحر

عكس أغلب باقي المواقع التي تدعم فقط سحب الأرباح عبر البايبال، تتوفر عدة طرق لسحب الأرباح من كفيل. ذلك أنه يمكنك سحباها إما عبر البايبال أو عبر فودافون كاش أو عبر البريد المصري. ورغم أن الوسائل الأخرى مخصصة فقط للمستقلين المصريين إلا أنها تعتبر بادرة جميلة من الموقع وحلا يمكن أن يفيد عددا كبيرا من المستقلين في سحب الأرباح ويرجع ذلك إلى أنه تواجه المنطقة العربية مشكلة كبيرة في خدمات الدفع عبر الأنترنت وتعتبر معقدة إلى حد كبير لكون عدد كبير من شركات الدفع العالمية لا تقدم خدماتها بالمنطقة العربية.

خاتمة

في النهاية، وبعد قمت بشرح أهم وأغلب خاصيات الموقع التي ستفيدك لتبدأ في الربح من موقع كفيل أنصحك بالاجتهاد في العمل والقيام الالتزام وإضافة خدماتك والتسويق لها والتقديم على جميع المشاريع التي يمكنك تنفيذها والصبر لأن البداية في العمل الحر تكون أصعب مرحلة إلى حد ما.

اترك تعليقاً

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.