You are currently viewing مميزات وعيوب موقع مستقل: أبرز إيجابيات وسلبيات موقع مستقل للعمل الحر

مميزات وعيوب موقع مستقل: أبرز إيجابيات وسلبيات موقع مستقل للعمل الحر

يعتبر العمل الحر أحد أشهر أنظمة العمل التي لاقت رواجا كبيرا بالمنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة، ويرجع هذا لكونه نظام عمل مربح ويتميز بالعديد من المميزات. بالإضافة إلى أنه سهل ويوفر للمستقل حرية ومرونة كبيرين عكس باقي أنظمة العمل كالوظيفة وريادة الأعمال. أيضا أصبح من السهل على المستقلين القيام بالوصول إلى العملاء عكس السابق، ذلك أنه أصبحت توجد العديد من المواقع التي توفر خدمة الوساطة بين المستقلين والعملاء. حيث أنها تقوم بضمان حقوق الطرفين معا، كما أنها تقوم بتسهيل التعامل بينهم وتسهل على المستقلين تسويق خدماتهم. ومن بين أبرز هذه المنصات توجد منصة مستقل، وهي منصة عمل حر عربية تابعة لشركة حسوب التي تمتلك أيضا منصة خمسات للعمل الحر. تعتبر منصة مستقل إحدى أفضل مواقع العمل الحر عربيا، حيث أنها تقوم بالوساطة بين أصحاب المشاريع والمستقلين. وتمتلك هذه المنصة العديد من الإيجابيات والسلبيات، فما هي أبرز مميزات وعيوب موقع مستقل؟

ما هو موقع مستقل؟

يعتبر موقع مستقل أحد أشهر مواقع العمل الحر العربية. ويقوم هذا الموقع بالوساطة بين أصحاب المشاريع من رواد وأصحاب الأعمال والشركات الصغرى والمتوسطة وغيرهم ممن يحتاجون من ينفذ الخدمات التي يحتاجونها والمستقلين الذين يتقنون مهارة معينة مثل التصميم والبرمجة والتسويق الإلكتروني وغيرهم من المهارات الأخرى. وتتنوع مميزات وعيوب موقع مستقل.

يعد هذا الموقع مخصصا للمشاريع الكبيرة والتي تبدأ أسعارها من 10 دولارات فما فوق. أما بخصوص نظام العمل الذي يعمل عبره الموقع فإن موقع مستقل يقوم على نشر العميل للمشروع الذي يود تنفيذه، يتضمن المهمة التي يريد من المستقل القيام بها بالإضافة إلى المهارات اللازمة لتنفيذه وأيضا الميزانية المخصصة للمشروع والمدة اللازمة لتنفيذه. وبعدها يقوم المستقلون الذين يناسبهم المشروع بنشر عروضهم على ذلك المشروع، وذلك عبر ذكر ما سينفذونه والمدة اللازمة لذلك والمبلغ الذي سينفذ مقابله العمل. بعدها يقوم العميل باختيار المستقل الذي يراه مناسبا للقيام بتنفيذ المشروع، وذلك على حسب عرضه ومهاراته وخبرته والعمل الذي سيقوم به والميزانية والمدة التي سينفذ بها المشروع.

ما هي مميزات وعيوب موقع مستقل؟

مميزات موقع مستقل

يعتبر موقع مستقل بجانب موقع خمسات أكبر موقعي عمل حر بالعالم العربي، ويرجع هذا لكون موقع مستقل يمتلك العديد من المميزات والإيجابيات. ومن بين إيجابيات ومميزات موقع مستقل يمكننا أن نذكر:

موقع عربي بالكامل

تعد أحد مميزات موقع مستقل أنه موقع عربي بالكامل ومخصص فقط للناطقين باللغة العربية. كما أن الأعمال الموجودة عليه كلها معروضة باللغة العربية ولا تحتاج من المستقلين إتقان اللغات الأجنبية كباقي منصات العمل الحر الأخرى مثل فايفر و upwork وغيرهما.

موقع جيد لتحقيق أرباح ممتازة

يتوفر موقع مستقل على قاعدة عملاء لا بأس بها مكونة من أصحاب المشاريع ورواد الأعمال والشركات الصغرى والمتوسطة وغيرهم. ولهذا يرفع يوميا على مستقل عدد جيد من المشاريع التي تكون ميزانيتها في الغالب محفزة والتي يمكنك أن تختار من بينها ما يناسبك من ناحية حجم العمل والميزانية والوقت الذي سيلزمك لتنفيذ المشروع وغيره.

واجهة موقع مستقل بسيطة

يعتبر موقع مستقل موقعا سهل الاستخدام وذو واجهة بسيطة، ولن تواجه أدنى مشكلة في استخدامه حتى لو لم تكن تملك معرفة كبيرة بمجال التقنية.

يدعم موقع مستقل جميع الدول العربية

نقطة أخرى تحسب لصالح موقع مستقل أنه يدعم بالكامل جميع الدول العربية دون استثناء، ولهذا يمكن لجميع سكان المنطقة العربية العمل على موقع مستقل بسهولة.

إدارة موقع مستقل متفهمة

تعتبر إدارة موقع مستقل إدارة متفهمة للغاية، حيث تقوم بمساعدته إن أخطأ كما أن الموقع يملك فريق دعم رائع يسهل التواصل معه بالإضافة إلى أنه يعمل على مساعدة عملاء الموقع ويضمن لهم حقوقهم.

أكبر موقع عربي للعمل الحر

يعتبر موقع مستقل أكبر موقع عربي للعمل الحر يعمل بنظام المشاريع، ولهذا ترفع عليه مئات المشاريع بمختلف المجالات والتخصصات يوميا.

يوفر لك موقع مستقل الوقت والجهد

تعد إحدى أبرز مميزات موقع مستقل أنه يسهل عليك الوصول إلى الاف أصحاب المشاريع ورواد الأعمال وغيرهم من منصة واحدة ويوفر عليك الجهد والوقت في بناء العلاقات والعمل لتسويق خدماتك لبدأ تحقيق الربح من العمل الحر.

عيوب موقع مستقل

رغم كل المميزات التي يمتلكها موقع مستقل، إلا أنه لا يوجد شيء كامل. ذلك أن مستقل يمتلك أيضا عددا من السلبيات والعيوب. ومن بين سلبيات وعيوب موقع مستقل يمكننا أن نذكر:

محدودية عدد المشاريع

رغم نشر الكثير من المشاريع يوميا، إلا أن عدد المشاريع المنشورة يوميا على موقع مستقل يعد ضئيلا جدا مقارنة بالمنصات العالمية. ويرجع هذا أولا إلى أن العمل الحر حديث بالعالم العربي، بالإضافة إلى أن موقع مستقل يستهدف فقط العملاء من المنطقة العربية.

ضعف ميزانية المشاريع

تعد ميزانية المشاريع على موقع مستقل بشكل عام ضعيفة إلى حد ما، ويرجع هذا إلى وجود الكثير من الفريلانسرز الذي يقومون بتقديم عروض بميزانيات بخسة جدا. أضف إلى ذلك أن الفرق بين عملات الدول العربية يؤثر أيضا على هذا.

فترة تعليق الأرباح

تعتبر فترة تعليق الأرباح التي تعد طويلة نوعا ما إحدى أبرز عيوب موقع مستقل. حيث أن الموقع يقوم بتعليق رصيدك لمدة تبلغ 14 يوم، قبل أن تتمكن من سحبه.

عدم توفر الكثير من طرق السحب

تعتبر إحدى أبرز عيوب منصة مستقل أنها لا تتوفر على طرق سحب متنوعة. حيث أنها تقبل فقط البايبال كوسيلة لسحب الأرباح. والبايبال يصعب استخدامه من طرف الكثير من سكان المنطقة العربية، وذلك لأنه لا يمكن استخدامه في العديد من الدول العربية وهي: سوريا، لبنان، العراق، فلسطين، ليبيا، السودان، تونس. كما أن العديد من الدول العربية الأخرى لا يمكن لسكانها سوى إرسال الأموال وهي: جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، اليمن.

عدم توفر تطبيق موبايل

يمكنك الولوج لمنصة مستقل فقط عبر الموقع الإلكتروني. على عكس باقي المنصات العالمية التي توفر لمستخدميها تطبيقات خاصة بالموبايل. يفرض هذا أيضا على المستقل القيام بمتابعة المشاريع على الموقع. وبالتالي يفقد المستقلين جزءا من المرونة التي يتميز بها مجال العمل الحر.

المنافسة الكبيرة على الموقع

تعتبر المنافسة الكبيرة بين المستقلين إحدى مساوئ وعيوب موقع مستقل التي تجعل البداية على الموقع والمنافسة فيه صعبة نوعا ما. خصوصا بالنسبة للفريلانسرز الجدد.

اترك تعليقاً

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.